search

بحث مخصص

الجمعة، 19 أغسطس، 2011

google تدعم مسابقة الإبداع العالمي لإعلام المواطن

تعد وسائل الإعلام جزءًا لا يتجزأ من كيفية إدراك الناس للمعلومات عن العالم من حولهم والوصول إليها ومشاركتها.وتتمتع قنوات الاتصال، بما فيها الصحف والتليفزيون والمدونات ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت، بقدرات هائلة تساعد على تمكين الأفراد حول العالم والتأثير فيهم.إلا أنه لا يزال هناك الملايين ممن يعانون حواجز تعيق وصولهم إلى هذه الموارد.حيث يتم تهميشهم بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية وغير ذلك من القيود التي تحول دون حصولهم على المواطنة الكاملة التي تقتضي تمكينهم من الحصول على الأخبار والاتصالات مع من هم خارج بيئاتهم المباشرة. لذلك قررنا التعاون مع Ashoka ;للبحث عن أفضل الأفكار المبتكرة ودعمها بهدف مساعدة الأشخاص حول العالم على سبر أغوار الإعلام والمشاركة بشكل أوسع في المجتمع.

واليوم نحتفل بإطلاق Ashoka’s Changemakers لمبادرة جديدة، بالتعاون مع Google، بهدف تحديد موارد الابتكارات التي ستعزز من إمكانية الوصول إلى الإعلام ومن المشاركة حول العالم: إعلام المواطن: مسابقة الإبداع العالمي. ما الذي نعنيه بذلك؟ نحن في انتظار إجابتك ولكن إليك الآن بعض الأفكار المبدئية لما تأمل المشاركات القوية في المسابقة تحقيقه:

  • إيصال شكوى من يعانون قلة الخدمات والمعرضين للخطر وتعريفهم بالإنتاج والنشر الإعلامي وكيفية عرض رسائلهم
  • إمداد الصحفيين والناشرين بالأدوات أو القنوات اللازمة لنقل الأخبار المهمة المعرضة للفقدان في حال عدم حصولهم على هذه الأدوات والقنوات
  • تعزيز حرية التعبير وحماية الخصوصية
  • التمويل المستدام للمحتوى الإخباري الكفء
  • مساعدة الأشخاص على التنقل خلال المعلومات بشكل أفضل والتحقق من مدى مصداقية المحتوى وموثوقيته
رشح فكرة أو اقترح ابتكارًا آخر بدءًا من اليوم! تقرر استلام المشاركات في 14 أيلول (سبتمبر) المقبل، وستتولى لجنة من الخبراء المحكَّمين اختيار المؤهلين للنهائي. ومن بين أعضاء هذه اللجنة ميشيل مانيس، نائب رئيس الصحافة والإبداع الإعلامي في Knight Foundation، وإيثير ويجيكي، نائب رئيس Creative Commons، وجيراد كوهين، مدير Google Ideas. وبعد ذلك ستوجهAshoka دعوة للجمهور بالتصويت لاختيار أربعة فائزين ليتسلموا جوائز نقدية قدرها 5000 دولار أمريكي. وسيتم دراسة منح المتسابقين المؤهلين زمالة Ashoka، بالإضافة إلى راتب إعاشة واعتراف دولي وحق الوصول إلى شبكة من أصحاب المشروعات الاجتماعية لتغيير الأنظمة. وحتى تتسم الطلبات المقدمة بطابع عالمي، تم إطلاق المنافسة بتسع لغات وهي كما يلي: العربية، والماندارين، والإنجليزية، والفرنسية، والإندونيسية، واليابانية، والبرتغالية، والإسبانية، والتايلاندية.
تسعدنا رؤية الأفكار المقدمة للمسابقة ومساعدة أصحاب المشروعات الاجتماعية على تعزيز ابتكاراتهم.

تجري
Ashoka هذه المسابقة برعاية من Google. أرسل فكرتك على الرابط التالي:

http://www.changemakers.com/citizenmedia


ميمي كرافيتز من فريق Google.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق